Monday, February 27, 2006

...
...
-1-

عزيزي الرب,

يقولون انك غير موجود, لكني متأكده من وجودك. فقد رأيتك يوماً, في يناير الماضي, عندما مارس الحب معي. هل اخبرتك انه كتب لي رساله بارده اليوم؟ هه! طبعاً تعرف ذلك, فأنك من قدر له ان يكتبها لي. كان بارداً يا رب؛ الصبي الصغير الذي جعلني اراك, كان بارداً اليوم... . كلا, لم تكن كلمة بذاتها أو جملة معينه. كان اللاحب الذي يملء رسالته لي.
أخاف على صحة عقلي, أخاف على صحة ايماني... قل لي يا رب, أهذه مشيئتك لي؟... اخبرني ماذا يتوجب علي أن اعتقد الآن.
...
...
...
-4-

عزيزي الرب,

يقولون بإسمك اني زانية. لن ادخل الجنه يقولون. و لن اشم ريحها. يقولون انهم يعرفونك اكثر مني, فهم يقرأون كتابك اكثر مني. ايعرفون يا رب اني اشمها الآن, اراها الان, اعرفها. ايعرفون انها دعتني لها في يناير الماضي. نعم, دعتني انا. انا ثلثي اهل النار. التي ثالثي الشيطان. انا التي عطري يخافون. فالجنه لا تعرف الخوف يا الله, لا تعرف التفرقه, لا تحقد على بشر لأنك خلقته بلا عقل بلا دين أو بلا ذكر, الجنة مثل امي يا رب تحبني كما انا.
"لا ظلمة, لا خجل, كونا كما ارادكما الله ان تكونا" قالت الجنه لحلمتاي اللاتي لا يعرفون ما يفعلون بهما على هذه الارض اليابسه. اتراهم يا رب يعرفون كم هو قاسي على بشر مؤمن كلام مثل هذا؟
...
...
...

Posted by SaudiEve at 3:57 PM 10 comments links to this post

Sunday, February 26, 2006











ليه وكل حته بروحها باشم ريحه النيك
تقولش باتناك بقالى من السنين ألوفات
طيب أقول ايه وقدامى وورايا نيك ..
ما عادش فى ايديه الا الكُس أُميات

القصيدة لـ نجيب سرور – من شعراء النكسه – اشهر ما كتبه "لزوم مايلزم"



انتبهت مؤخراً أن الكثير من المدونين العرب يستخدمون كلمات مثل
( fuck ), ( Bitch ), ( ass )..
بكل سهوله , و منهم أنا طبعاً ... مع ذلك لم اجد مدونه واحده تكتب كلمة
( neik )* , ( sharmota ) , ( teez )
سواءاً من المدونات باللغة العربية أو الانجليزية ...

تناقض؟
يمكن.

لأننا نسمعا يومياً في التيليفيزيون, في الأغاني, في العاب الفيديو بالانجليزية لدرجة اننا تآلفنا معها و لم نعد نراها ككلمات اوفنسف , على عكس المرادفات العربية لها؟
ممكن أيضاً .

خوف من حجب مدينة الملك عبدالعزيز التي تقرأ اللغة العربية فقط؟
لا أظن, فالملاحظة تشمل المدونين الغير مقيمين في السعودية.

ما رأيك أنت؟



* وجدت مدونه واحده استخدمت جملة ( bneek emhaaa )
لقراءة نص "كس أميات" الكامل (محجوب في السعودية)
لقراءة نص "لزوم ما يلزم" .. طويل جداً, ملهم جداً, يستاهل القراءة جداً

Posted by SaudiEve at 7:39 AM 10 comments links to this post

Friday, February 24, 2006

احاديث سعودية



قلنا..
قلت و انا اضحك- اقدر اتخيل اللحين البنات المساكين اللي كانت تطلع اسمائهم في اللستات يحمدون الله على البلوتوث

قالت بيأس- ترا فيه لستات بالبلوتوث


قلنا,,

...
قال- نعم, للأسف, هناك سوء نيه دائم و متأصل في كل امرأة حتى تثبت طهرها في مجتمعنا السعودي.. و انظمتنا كلها صممت على هذا الاساس في المدرسة في الجامعة في العمل , في الشارع في السوق في المسجد.. لماذا؟ الاسلام لم يعامل المرأة هكذا, الاسلام يحترم المرأة, لا يحقرها و لا يظلمها و لا يشتبه بها.. الاسلام قال ان المرأة التي تتكلم بإحترام دون مياعه و تلبس بإحتشام دون خلاعه و تراقب تصرفاتها لا يجب الاشتباه بها.. واذا كانت المرأة تحترم نفسها يتوجب احترامها على الجميع

قلت: هه! .. و ماذا عن التي تتكلم " بمياعه" هل يعاملها الاسلام بإشتباه مسبق؟ و الأهم من ذلك, من يحدد ما إذا كان اسلوب امرأةٍ ما مائع او غير مائع؟ على أي مقياس يٌعتَمَد في قياس المياعة؟ في قياس اللباس المحتشم و الغير محتشم بالذات في بلد مثل السعودية حيث يوجد زي موحد للسيدات؟ هل هناك عباءه محتشمه و عباءه غير محتشمه؟ من يحدد ان كانت امرأة ما تراقب تصرفاتها أو لا تراقبها؟.. و كيف يترجم الاسلام هذا الاشتباه لفعل : هل يمنعها هي بالذات من الذهاب للمسجد لانها "مائعه" و بالتالي من المشتبه بهم؟ هل يحجر عليها في منزلها لأنه يشتبه بها لأنها لا تراقب تصرفاتها؟..
اخيراً و ليس آخراً, "الاسلام قال" !!! متى ؟ لمن قال؟ انا شخصياً لا اتذكر انه قال لي ذلك.

Posted by SaudiEve at 7:50 AM 10 comments links to this post

Monday, February 20, 2006


جلست على السرير بإنتظار وصوله. بإحدى يداي واقي ذكري و بالأخرى جهاز الريموت كنترول, اقلب المحطات و انا اعرف انه ما من جديد على التفاز. علمت اني سأرى القتلى العشرين اليوميين في بغداد أو الفلوجه أو تلك الأخرى لا يهم ما أسمها. و النقاش المعتاد عن ان الشيعة اشد خطراً على المسلمين من اليهود. و الطفل الامريكي الذي يقتل نصف مدرسته "لأن الله قال له أن يفعل ذلك".


وقفت عند النافذة ذات المنظر. لحق بي , وقف بجانبي. محطة تذيع صوت فيروز "أديش كان فيه ناس..". وقفنا بصمت لحظات, كلانا يفكر "اتمنى لو ابقى هنا للأبد", كل لسببه الخاص.


هو ينظر للسماء, التي سأختفي خلفها بعد ثلاثة ايام. "من سيهتم بي يوم الجمعه؟", كثيراً ما سألني خلال الاسبوع الماضي. أنا أنظر لـ"سوليدير", الساعة الحادية عشر مساءاً الآن, ناسي هناك, السعوديون هناك الآن. بنات وطني الآن يتحرقن من مقاعدهن العفيفة-البعد لكل ما هو حيّ. مجموعات النساء تناقشن الزي اللائق بالفتاة السعودية. و الأولاد, طبعاً الاولاد, بلاكلل, تحركهم غرائزهم النقيه ليلحقوا بما تم تلقينهم منذ الصغر انه الشيطان؛ المرأة. "من سيعاملني بلطف يوم الجمعه؟" داومت على سؤاله مؤخراً.


أنا هنا الآن, لا ارتدي شيئاً غير قميصه البني. بعيده عن كل ما أعرف. كل ما كنت أعتقد اني اعرف. فكل شيء قيل لي آل الى لا شي. انا هنا الآن بلا قناعات مسبقه. بلا ايمان. اراقبه يحدثني عن قصص من طفولته بسعاده , يحدثني عن مستقبلنا, اين سنسكن, خاتم جدته الذي اوصت ان يعطيه لعروسه... انا هنا الآن , لست الشيطان.

...

Posted by SaudiEve at 3:30 PM 11 comments links to this post

Wednesday, February 15, 2006

Intro…
I’m still in my unable-to-write-a-damn-thing mode…
but, in fear of all of you fellow bloggers getting tired
of my seemingly lazy blog and deleting it from your
favorites… I’ll post this…. It’s kind of incoherent…
but, Enjoy!

Thought #1
As I was browsing the new arrival section in a bookstore (English), I was surprised at the number of novels by female writers dedicated to narrating their dating accounts/affairs.
Well, the thing is, it made me get this idea, why don’t I write a book about my dating accounts/affairs. No, it won’t be anything like “Banat Elriyadh”. It’ll rather be more like “Sex & the City”… I can picture all those Saudi newspaper writers now who bashed “Raja’ Alsani3” ytr7mon 3leha when they read my novel…


Thought #2

“I love this color on you, eve”, “Your hair looks lovely today, Eve” she said to me as I was getting ready to leave the house looking like shit and obviously been crying. “Have you done something different to it today?” I nodded no. She smiled.
I can feel the embarrassment she’s experiencing. After all, she just killed my dream, and that can be quite embarrassing.


She should’ve said; your hair, which he won’t be touching, nor breathing, nor would it rest safely on his chest today, looks fairly beautiful today eve, considering… that I’ve just killed your dream”


Thought #3


Violence never again!

War never again!

Terrorism never again!

In God's name,may all religions bring upon earth

justice and peace,forgiveness, life and love!


his holiness pope john paul ii - 01.24.2002



آمين

Posted by SaudiEve at 4:07 AM 7 comments links to this post

Wednesday, February 08, 2006

You are
You are
Home, home where I wanted to go
Home, home where I wanted to go
Home, home where I wanted to go
Home, home where I wanted to go
----------------------------------coldplay (clocks)

yes,
i'm back...
been back for a while now..
just couldn't write a thing.

Posted by SaudiEve at 1:16 AM 5 comments links to this post